ارتفاع حصيلة الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا إلى 40 قتيلا

 ارتفاع حصيلة الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا إلى 40 قتيلا
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 13 يناير 2021 - 14:33

ارتفعت حصيلة الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية منتصف ليلة الثلاثاء -الأربعاء على محافظة دير الزور بسوريا ، إلى 40 قتيلا و37 جريحا ، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأفاد المرصد بأن الغارات الجوية التي استهدفت مواقع وتمركزات ومستودعات ذخيرة وأسلحة لكل من قوات النظام السوري و "حزب الله " اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها في المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية – العراقية في بادية البوكمال ، أسفرت عن مقتل 9 من قوات النظام والبقية من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية.

وكانت حصيلة سابقة للمرصد أشارت سقوط 23 قتيلا ضمنهم 7 سوريين والبقية من الميليشيات الموالية لإيران ، في القصف الإسرائيلي الذي يعد الثاني من نوعه خلال العام الجاري .

كما تسببت الضربات الجوية بتدمير مواقع عسكرية ومستودعات ذخيرة وسلاح وآليات ، ودوت انفجارات عنيفة جدا خلال وبعد القصف نتيجة انفجار الذخائر داخل المستودعات.

وكان المرصد السوري رصد في السادس من الشهر الجاري ، قصفا إسرائيليا طال مواقع عسكرية غرب بلدة الدور بريف السويداء الغربي ومنطقة الكسوة ومواقع أخرى على طريق دمشق – درعا ، والتي تتواجد فيها مليشيات موالية لإيران و" حزب الله اللبناني " بالإضافة لقوات النظام والمليشيات الموالية لها ، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وسقوط أكثر من 11 جريحا ، إلى جانب تدمير مستودعات للأسلحة جنوب العاصمة ، فيما تمكنت دفاعات النظام الجوية من إسقاط بعضا من الصواريخ الإسرائيلية وذلك للمرة الأولى منذ أشهر طويلة.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أحصى خلال العام المنصرم ، 39 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية ، أسفرت عن مقتل 217 شخصا ، وإصابة وتدمير نحو 135 هدفا ما بين مبان ومستودعات ومقرات ومراكز وسيارات .

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...