ارتفاع قتلى الجيش التركي إلى 29 وإصابة 36 آخرين

 ارتفاع قتلى الجيش التركي إلى 29 وإصابة 36 آخرين
الصحيفة - متابعة
الجمعة 28 فبراير 2020 - 0:21

ارتفع عدد قتلى الجيش التركي، مساء الخميس 27 فبراير، جراء هجوم جوي سوري في إدلب إلى 29 قتيلا.

أعلن محافظ إقليم هاتاي، رحمي دوغان، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الأتراك في الهجوم في محافظة إدلب السورية، إلى 29.

وقال المحافظ في مؤتمر صحفي: "ارتفاع عدد شهداء الجيش التركي إلى 29 جراء القصف الجوي في إدلب، فضلا عن 36 في المستشفيات".

وفي وقت سابق، اليوم الخميس، أعلن دوغان مقتل 22 جنديا في هجوم جوي لقوات الحكومة السورية على أفراد من الجيش التركي في إدلب.

في السياق، قالت الرئاسة إن أنقرة قررت: "الرد بالمثل على السلطات السورية، التي استهدفت قواتنا، ولن تذهب دماء جنودنا سدى وستستمر أنشطتنا العسكرية على الأراضي السورية".

وأضاف بيان الرئاسة: "الجيش التركي رد بالمدفعية على أهداف للقوات الحكومية السورية في إدلب شمال غربي سوريا، بعد تعرضه لضربة جوية أدت إلى مقتل عدد كبير من الجنود الأتراك"، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

وأكد مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون، أن "جميع الأهداف المعروفة" التابعة للحكومة السورية تحت نيران وحدات الدعم الجوية والبرية التركية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...