ارتفاع هرمون الذكورة يتسبب في إقصاء الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من خوض نهائي بطولة العالم‎‎

 ارتفاع هرمون الذكورة يتسبب في إقصاء الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من خوض نهائي بطولة العالم‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 25 مارس 2023 - 13:09

قرر الاتحاد الدولي للملاكمة، إقصاء الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، من خوض النزال النهائي لوزن 66 كلغ، ضمن منافسات بطولة العالم المقامة في العاصمة الهندية نيو ديلهي، والتي تختتم فعاليتها، نهاية الأسبوع الجاري.

وأفادت مصادر متطابقة، أن سببب منع الملاكمة الجزائرية، مرده إلى رسوبها في الفحص الطبي الذي خضعت له، حيث كشف الأخير وجود ارتفاع كبير في هرمون الذكورة "التستوستيرون"، ليتم استبدالها في النزال النهائي بالملاكمة التايلاندية شوانفينغ جاحايم.

إيمان خليف، المتوجة بالميدالية الفضية ضمن بطولة العالم الأخيرة في اسطنبول التركية، كانت قد نشرت، صبيحة اليوم، مقطع "فيديو" عبر صفحتها على "انستغرام"، تتحدث فيه عن ملابسات قرار توقيفها، قبل أن يتم حذفه، لأسباب مجهولة.

وكانت الاتحادية الجزائرية للملاكمة، قد أعلنت، عبر صفحتها الرسمية على "الفايسبوك"، تتويج البطلة إيمان خليف بالميدالية الذهبية، قبل خوضها للنزال النهائي، قبل أن تتراجع وتعلن خبر منعها من قبل الاتحاد الدولي "IBA" لخوض المواجهة، لأسباب صحية، وفق آخر تعديل للمنشور الرسمي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...