استطلاع الـ"فيفا": غالبية المشجعين يؤيدون تنظيم كأس العالم كل سنتين

 استطلاع الـ"فيفا": غالبية المشجعين يؤيدون تنظيم كأس العالم كل سنتين
الصحيفة من الرباط
الجمعة 17 شتنبر 2021 - 10:04

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، تأييد غالبية مشجعي كرة القدم مقترح إقامة كأس العالم كل سنتين. ويأتي نشر هذه النتائج في خضم نقاش حول مشروع تنظيم نهائيات كاس العالم لكرة القدم مرة كل سنتين بدلا من أربع كما هو معمول به حاليا.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة ( إيريس/يوغوف) على 15 ألف شخص "مهتمين بكرة القدم" ونشرها الاتحاد الدولي، تريد غالبيتهم مشاهدة المسابقة الدولية الأهم في العالم في فترة أقل من أربع سنوات. لكن الدراسة تظهر فوارق قوية في ما يتعلق بالمناطق الجغرافية وأعمار المستجيبين للاستطلاع.

وتعد "الأجيال الشابة في جميع المناطق" و"الأسواق النامية" الأكثر ترحيبا بهذه الفكرة، فيما بقي الأكبر سنا من عشاق الكرة أكثر وفاء لبطولة تقام مرة كل أربع سنوات كما جرت العادة منذ عام 1930.

وطفت فكرة تنظيم كأس العالم مرة كل سنتين والتي ظهرت دون جدوى في التسعينيات، في أوائل مارس الماضي من قبل المدرب السابق لأرسنال الانكليزي ومدير التطوير في فيفا حاليا الفرنسي أرسين فينغر، وبرزت بقوة الأسبوع الماضي الأطراف المعارضة لها.

وأطلق فيفا "دراسة جدوى" اقترحها الاتحاد السعودي للعبة، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 في فيفا الذي عقد بتاريخ 21 ماي 2021. لكن اقتراحات "فيفا "لاقت اعتراضات خصوصا من رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين معتبرا ان هذه الخطة "ستضعف" كأس العالم، فيما اعتبر منتدى الدوريات العالمية انها "ستقو ض" رفاهية اللاعبين، ورأى اتحاد أميركا الجنوبية ان تقصير الفترة الفاصلة "ليس مبررا من الناحية الرياضة".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...