استقالة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا

 استقالة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 23 نونبر 2021 - 20:57

 أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن المبعوث الخاص للأمين العام الأممي إلى ليبيا السلوفاكي يان كوبيش، قدم استقالته.

وقال المتحدث، خلال لقاءه الصحفي اليومي، إن " المبعوث الخاص إلى ليبيا قدم استقالته التي قبلها الأمين العام للأمم المتحدة بكل أسف"، دون أن يحدد أسباب هذا القرار.

كما أشار إلى أن الأمين العام للمنظمة الدولية سيعمل على إيجاد " بديل مناسب " لهذا المنصب، بما يضمن مواصلة فرق الأمم المتحدة في الاضطلاع بمهامها في ليبيا.

وأضاف دوجاريك أنه على الرغم من استقالته ، سيعقد السيد كوبيش جلسة إحاطة يوم غد الأربعاء أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في ليبيا.

وشغل السيد كوبيش، الذي استقال بعد عام من توليه مهامه، منصب الممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، من 2015 إلى 2018، بالإضافة إلى الممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، من 2011 إلى 2015.

وتأتي استقالة المبعوث الأممي غداة إغلاق باب ايداع الترشيحات للانتخابات الرئاسية في ليبيا المقررة في 24 دجنبر المقبل.

وحسب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا فإن عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية بلغ 98 مرشحا بينهم امرأتان.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...