استقالة جماعية لجهة الدفاع في قضية كارلوس غصن

 استقالة جماعية لجهة الدفاع في قضية كارلوس غصن
الصحيفة - وكالات
الخميس 16 يناير 2020 - 18:12

أعلن المحامي الياباني الذي يقود فريق الدفاع عن رجل الأعمال كارلوس غصن انسحابه من القضية بعد فرار الأخير من اليابان إلى لبنان.

وأصدر مكتب المحامي جونيشيرو هيروناكا بيانا مقتضبا الخميس ذكر فيه أنه "أودع لدى محكمة طوكيو رسائل استقالة جميع المحامين ممن هم على صلة بالقضايا المتعلقة بالسيد كارلوس غصن".

وهيروناكا (74 عاما) معروف بتولي قضايا صعبة وكبيرة وبقدرته على إقناع القضاة ببراءة موكليه في بلاد تكسب فيها النيابة العامة جميع القضايا تقريبا. وقد أعرب عن "ذهوله" لدى فرار موكله الذي علم به من خلال وسائل الإعلام صباح اليوم الذي فر فيه.

وأعلن محام آخر في فريق غصن القانوني هو تاكاشي تاكانو، انسحابه أيضا من القضايا، وفق ما أعلن مصدر قريب من مكتبه لوكالة فرانس برس.

أما هيروشي كاواتسو، المحامي الثالث في الفريق القانوني الذي جمعه الرئيس السابق لمجموعة نيسان، فلم يعلق علنا على خططه ولم يتسن الاتصال به على الفور للتعليق.

وتأتي الاستقالات بعد هرب غصن من اليابان الشهر الماضي إلى لبنان في عملية أحرجت المسؤولين الأمنيين اليابانيين ومحامي الدفاع عنه.

وهذا آخر تطور في القضية التي هيمنت على قطاع السيارات منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2018 عندما اعتقل غصن في مطار بطوكيو بعد أن اقتحم فريق من المدعين طائرته الخاصة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...