ماكرون يؤجل الحسم في مصير نهائي عصبة الأبطال

 ماكرون يؤجل الحسم في مصير نهائي عصبة الأبطال
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 17:05

توقفت أشغال اجتماع لجنة الطوارئ المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنعقدة، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الفرنسية باريس، من إجل التداول في الإجراءات القانونينة المتخدة عقب الأحداث التي شهدتها مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال، بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، (توقفت) لدواعي "بروتوكولية" تتعلق باستقبال الرئيس الفرنسي لوفد "الكاف" بقصر "الإليزيه".

هذا وحاولت "الصحيفة" التواصل مع أعضاء من المكتب التنفيذي ل"الكاف" ومسؤولين داخل الوفد المغربي، من أجل معرفة كواليس النقاش الدائر، إلى حدود منتصف نهار اليوم، إلا أن التكثم يطبع تصريحاتهم، في انتظار استئناف الاجتماع، عند الساعة الخامسة والنصف عصرا (السابعة والنصف بالتوقيت المغربي).

هذا، ويتقدم التمثيلية المغربية، كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والنائب الأول لـ"الكاف"، مرفوقا بسعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، طارق نجم، الكاتب العام للجامعة، حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة، بالإضافة إلى محمد مقروف، مستشار فوزي لقجع والناطق الرسمي باسم الجامعة ومعاد حجي، الكاتب العام الحالي للجهاز الكروي القاري، مع الاستعانة أيضا بمحاميين للدفاع عن حقوق ومصالح ممثل كرة القدم المغربية في نهائي عصبة الأبطال.

في سياق مرتبط، من المنتظر أن يتقدم الجانب المغربي، بطلب إلى "الكاف"، بإعادة المباراة النهائية على أرضية ملعب محايدة، مما يعتبر ضمنيا إلغاء لتتويج فريق الترجي التونسي باللقب، الذي جاء بعد توقف مباراة الإياب عند حدود الدقيقة ستين، بعد مطالبة لاعبي ومكونات الوداد باللجوء إلى تقنية "الفار" لتأكيد مشروعية الهدف الذي سجله اللاعب وليد الكرتي، إلا أن الحكم الغامبي باكاري غاساما قرر، بعد أزيد من 45 دقيقة من الاحتجاحات، إنهاء المباراة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...