استنفار أمني في الرباط بعد تخريب حافلة الرجاء قبل "كلاسيكو" كأس العرش أمام الجيش

 استنفار أمني في الرباط بعد تخريب حافلة الرجاء قبل "كلاسيكو" كأس العرش أمام الجيش
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 5 ماي 2021 - 14:42

وضعت إدارة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، ظهر اليوم الأربعاء، شكاية لدى المصالح الأمنية للعاصمة الرباط، بعد حادثة تخريب حافلة الفريق الأول، أمام فندق إقامة الأخيرة، عشية مواجهته المرتقبة أمام مضيفه الجيش الملكي، المرتقبة مساء اليوم، لحساب دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن بعض الأفراد، داهموا في ساعة مبكرة من صبيحة اليوم، حافلة فريق الرجاء، حيث عمدوا إلى تهشيم الواجهة الخارجية، مستعملين أيضا طلاء الصباغة لتغطية الزجاج الأمامي وحجب الرؤية أمام السائق، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأفادت نفس المصادر أن أمن الرباط استعان بشريط كاميرات المراقبة، من أجل كشف هوية مقترفي العمل التخريبي وفتح تحقيق في النازلة، كما رفعت من درجة اليقظة الأمنية، من أجل تأمين بعثة الفريق "الأخضر"، قبل وبعد المباراة، نظرا لحساسية "كلاسيكو" الليلة، الذي يندرج ضمن مسابقة كأس العرش.

وبالرغم من غياب الحضور الجماهيري عن المواجهة وتزامن توقيتها مع الحجر الليلي، الذي تفرضه حالة الطوارئ الصحية، إلا أن الاحتياطات الأمنية اتخدت من أجل تأمين الموعد، تفاديا لأي انفلاتات، كما حدث قرب مقر إقامة الرجاء، صبيحة يوم المباراة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...