استهداف محطة بترولية في جازان السعودية بـ 8 طائرات مسيرة حوثية

أعلنت وزارة الطاقة السعودية مساء الخميس تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان السعودية لاعتداء بمقذوف حوثي دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

ونقل موقع "قناة العربية" عن مصدرمسؤول في الوزارة قوله إن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان "تعرضت عند الساعة التاسعة وثمان دقائق من مساء الخميس، لاعتداء تخريبي بمقذوف حوثي، ونتج عن الاعتداء نشوب حريق في أحد خزانات المحطة، ولم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح".

وأكد المصدر ذاته أن السعودية تدين هذا "الاعتداء التخريبي الجبان، الموجه ضد المنشآت الحيوية، والذي لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما يستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلا عن أنه ي ؤثر في الملاحة البحرية، وي عر ض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى جراء مثل هذه الأفعال التخريبية".

وقبيل ذلك علن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لـ 8 طائرات "مسيرة" مفخخة أ طلقت لاستهداف المدنيين في السعودية ، موضحا أن "ميليشيات الحوثي حاولت استهداف جامعتي جازان ونجران".

وتأتي هجمات الطائرات "المسيرة" بعد أيام من طرح الرياض مبادرة جديدة تتضمن وقفا لإطلاق النار في أنحاء اليمن.

وفي وقت سابق، أكد الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام استعداد الحوثيين ل"علاقات جيدة "مع السعودية،مضيفا أنه تم إبلاغ الوسيط الع ماني بملاحظاتهم على المبادرة السعودية.

وكانت مصفاة تكرير البترول في الرياض قد تعرضت يوم الجمعة الماضي لاعتداء بطائرات "مسيرة" دون وقوع إصابات أو وفيات.

ويشهد اليمن ، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة"، وفقا للأمم المتحدة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy