اعتراض الوداد ضد مالونغو.. الاتحاد العربي يسأل والرجاء تبرىء الذمة

 اعتراض الوداد ضد مالونغو.. الاتحاد العربي يسأل والرجاء تبرىء الذمة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 5 نونبر 2019 - 22:30

راسل الاتحاد العربي لكرة القدم، نادي الرجاء الرياضب، بشأن الإعتراض الذي تقدم به مسؤولو نادي الوداد الرياضي، قبل مباراة "الديربي" العربي، السبت الماضي، حول عدم أحقية مشاركة اللاعب الكونغولي بين مالانغو، بدعوى عدم توصل إدارة الفريق "الأخضر" بالورقة الدولية الخاصة باللاعب، في الأجال المسموح بها لقيد اللاعبين من الجهاز المنظم لمسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

وفي الوقت الذي طالب فيه الإتحاد العربي من مسؤولي الرجاء، حضور أحد المسؤولين الاداريين عن النادي، الجمعة المقبل، من أجل إجتماع يخص هذا الملف، علمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن إدارة النادي "الأخضر" اجتمعت في هذا الصدد، من أجل تحضير دفوعات قوية لتبرئة ذمتها من القضية.

المصادر ذاتها، قالت إن "موقف الرجاء الرياضي قانوني 100%، حيث أن إدارة النادي أرسلت ملف اللاعب للإتحاد العربي قبل أسبوع من نهاية فترة القيد، و طالبت من خلاله الحصول على موافقة الإتحاد العربي، تسمح لهم بتسجيل اللاعب عند توصله بالبطاقة الدولية" مضيفة  "تمت الموافقة على طلب الرجاء، إذ توصلت إدارته برسالة كتابية رسمية من الإتحاد العربي، بالموافقة على هذا الإجراء، وهو ما يؤكد ضمنيا أن مشاركة اللاعب قانونية".

تجدر الإشارة إلى ملف اللاعب بين مالونغو كان موضوع نزاع بين فريقه السابق "تي بي مازيمبي" والرجاء، حيث تشبث الطرف الأول بأن المهاجم الكونغولي مرتبط بعقد مع الفريق، في الوقت الذي أكد الرجاء تعاقده مع اللاعب على أساس أنه لاعب "حر"، قبل أن يتدخل الاتحاد الدولي "فيفا" من أجل منح رخصة مؤقتة لهداف الفريق "الأخضر" الحالي، في انتظار البث في ملف النزاع المعروض أمام أجهزتها التأديبية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...