افتتاح أبواب المقر الجديد لكلية الطب بطنجة

 افتتاح أبواب المقر الجديد لكلية الطب بطنجة
الصحيفة من طنجة
الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 11:46

تم يوم الاثنين استقبال الفوج الرابع لطلبة الطب والصيدلة بالمقر الجديد لكلية الطب والصيدلة بطنجة، والذي افتتح أبوابه بالتزامن مع انطلاق الموسم الجامعي 2019 -2020.

محمد الرامي، رئيس جامعة عبد المالك السعدي، أكد في تصريح صحافي أن استقبال الفوج الرابع لطلبة كلية الطب والصيدلة بطنجة لا يروم فقط إطلاعهم على مرافق هذا المبنى الجديد، بل أيضا تعريفهم بأعضاء الطاقم التربوي والإداري، موردا أن اللقاء يهدف أيضا إلى منح الطلبة الجدد فكرة عن مهنة الطب، خاصة ما يتعلق بالأخلاقيات والتكوين وتدبير الزمن الدراسي، معتبرا أن موقع الكلية الجديدة يوجد بمحاذاة المركز الاستشفائي الجامعي، الذي سيفتح أبوابه قريبا، وهو ما سيمكن الطلبة من القيام بتداريبهم ودروسهم التطبيقية على أكمل وجه.

من جهته، اعتبر عميد كلية الطب والصيدلة، محمد أحلات، أن هذا اللقاء يروم بالأساس استقبال الطلبة الجدد وإطلاعهم على استراتيجية وأهداف التكوين بالكلية، وكذا الرهانات التي تنتظرهم مع الانتهاء من مسارهم الدراسي بكلية الطب، معتبرا أن استقبال الطلبة الجدد "يشكل فرصة مواتية من أجل توجيههم نحو أفضل الممارسات التي تمكنهم من مواصلة دراساتهم في أفضل الظروف، مع تعريفهم بالجدولة الزمنية للدروس والاختبارات المرتقبة طيلة السنة".

كما أشار إلى أن المبنى الجديد لكلية الطب والصيدلة يضم 3 مدرجات والعشرات من قاعات الدروس ومختبرات التشريح الفيزيولوجية والبيولوجية وملاعب رياضية ومقصف وقاعة صلاة، معتبرا أن المبنى يلبي كافة احتياجات الطلبة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...