افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون

 افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون
الصحيفة - و.م.ع
الأثنين 29 يوليوز 2019 - 15:16

 تم أمس الأحد بالعيون افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بالعيون الساقية الحمراء بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش تحت شعار "الصناعة التقليدية..تكوين وابتكار وشغل وازدهار".

وتروم هذه التظاهرة، التي أشرف على افتتاح فعالياتها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات والتي تنظم بشراكة مع دار الصانع والمجلس البلدي للمدينة، إحداث دينامية تسمح بتعزيز النهوض بالقطاع والتعريف بالجهود التي يبذلها المهنيون لتطوير منتجاتهم. وقال رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالعيون، مصطفى بنليمام، إن المعرض يسعى إلى أن يكون فضاء لتثمين وتسويق منتجات الصناعة التقليدية وواجهة لإبراز مواهب وخبرات 65 مشاركا في فعالياته قادمين من مختلف جهات المملكة.

وأضاف أن المعرض، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية فاتح غشت المقبل بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية وعمالة إقليم العيون، يمثل فضاء لبتادل الخبرات والتجارب بين المهنيين وفرصة للوقوف على الإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال.

وتتميز المنتجات المعروضة بهذه التظاهرة بتنوعها ومن بينها منتجات النسيج والزرابي والجلد والمجوهرات والتزيين والطرز والخياطة التقليدية والمنتجات المجالية لجهات المملكة والزيوت الأساسية ومنتجات التجميل.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...