اقتحام المسجد الأقصى 22 مرة الشهر الماضي

 اقتحام المسجد الأقصى 22 مرة الشهر الماضي
الصحيفة من الرباط
الأثنين 9 شتنبر 2019 - 11:24

نفذت القوات الإسرائيلية أكثر من 22 اقتحاما للمسجد الأقصى المبارك، ومنعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، لأكثر من 51 مرة، خلال غشت الماضي، وفق ما أفادت به وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

المصدر ذاته أضاف، في بيان له أمس الأحد أن الاحتلال "زاد من وتيرة اعتدائه على المسجد الأقصى والقدس وأهلها، وبرزت ثلاثة أمور تستدعي الانتباه والحيطة والحذر"، موردا أن هذه الأمور تتمثل في "اقتحام الأقصى يوم عيد الأضحى، والاعتداء على المصلين، وارتفاع الأصوات المطالبة بتغيير الوضع الراهن بالمسجد الأقصى للسماح لليهود بالصلاة فيه بشكل فردي أو جماعي، في مكان مفتوح أو مكان مغلق، إضافة للمطالبة بزيادة مدة الاقتحامات".

ووفق المصدر ذاته، فإن عددا من اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى بلغ أكثر من 3 آلاف و600 مستوطن، فضلا عن أكثر من خمس دعوات وجهتها جماعات يهودية لزيادة أعداد المقتحمين، ومطالبتها برفع يد الأوقاف الإسلامية عن المسجد الأقصى، وزيادة مدة الاقتحامات، ومن كل الأبواب وليس باب المغاربة فقط.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...