اكتتابات بملياري درهم في "القرض الفلاحي للمغرب"

 اكتتابات بملياري درهم في "القرض الفلاحي للمغرب"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 12:40

أفاد القرض الفلاحي للمغرب، أن القيمة الإجمالية للاكتتابات في القرض المستندي التابع وغير محدد الأجل، التي أغلقت يوم 24 أكتوبر الجاري، بلغت 2 مليار درهم، بنسبة اكتتاب ناهزت 2,49 في المائة.

وأوضح البنك، في بلاغ صحفي، أن العملية عرفت مشاركة كثيفة للمؤسساتيين والمستثمرين من مختلف الأصناف كصناديق التوظيف الجماعي في القيم المنقولة، وشركات التأمين وإعادة التأمين، وهيئات التقاعد والضمان الاجتماعي، والشركات المالية، إذ حدد السقف الأعلى للعرض في 850 مليون درهم.

وأضاف أنه بهذا الإصدار، يكون القرض الفلاحي للمغرب قد عزز أمواله الذاتية، ورفع منسوب الرساميل من الدرجة الأولى إلى مستوى أعلى من المستوى المطلوب تنظيميا، وذلك في انسجام تام مع مخطط عمله، المصادق عليه من طرف مجلس المراقبة في 18 يوليوز 2019.

وأشار إلى أنه بفضل تعزيز الأموال الذاتية، سيتمكن البنك من احترام المقتضيات الاحترازية، مع توفره على الوسائل الكفيلة بضمان اضطلاعه بمهمة المرفق العام التي يتولاها، خاصة في ما يتعلق بمواكبة وتمويل العالم القروي والفلاحي.

ويتطلع البنك إلى توسيع أكبر لالتزاماته المواطنة من خلال مضاعفة الأعمال والمبادرات التي يقوم بها لصالح تنمية الاقتصاد الوطني بشكل عام، والقطاع الفلاحي والعالم القروي بشكل خاص، وعلى الخصوص دعمه لريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة في العالم القروي.

واعتبر البنك أن نجاح هذا الإصدار يأتي عقب نشر النتائج الجيدة التي حققها البنك خلال النصف الأول من السنة الحالية 2019، وذلك في استمرار الأداء الجيد للبنك خلال سنة 2018، مع تسجيل منجزات تتجاوز المستويات التاريخية التي عرفها البنك.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...