"الأخوين" تعرض مخططها الاستراتيجي 2020-2025

 "الأخوين" تعرض مخططها الاستراتيجي 2020-2025
الصحيفة - متابعة
الخميس 20 فبراير 2020 - 15:35

قدم مجلس أمناء جامعة الأخوين، الذي عقد اجتماعا بالرباط، المخطط الاستراتيجي للجامعة برسم 2020-2025 .

وذكر بلاغ للجامعة أن هذا المخطط يتمحور حول الذكاء الجماعي والعقلية المقاولاتية القائمة على ثقافة الأداء والتميز والقدرة التنافسية، إضافة إلى تنويع عرض الجامعة وتطوير التكوين المستمر وكذا إدماج التقنيات الجديدة التي تستجيب لانتظارات الجيل Z.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد اعتمادها من قبل الوكالة الأمريكية (مجلس نيوإنغلاند للتعليم العالي)، ثم ن مجلس أمناء جامعة الأخوين الإنجازات التي حققتها الجامعة، وتبنى استراتيجية جديدة ترتكز على المهارات التي تميز خريجي القرن الحادي والعشرين، وعلى تفتحهم وتعزيز بعدهم الدولي.

وتطمح الجامعة، حسب البلاغ، "في أن تصبح المؤسسة الرائدة التي تحمل مشعل الابتكارات والتميز في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو طموح مشروع بالنظر إلى إنجازات جامعة الأخوين بخريجيها وطلابها وأساتذتها".

ونقل البلاغ عن أمين بنسعيد، رئيس الجامعة، قوله "خلال القرن الحادي والعشرين، حيث أصبحت الآلات آلات أفضل، قررت جامعة الأخوين تعزيز ريادتها في دعم ومواكبة الشباب الذين يرغبون في ضمان تفوقهم من خلال الخبرة المهنية التي تسمح لهم باستغلال أفضل لهاته الآلات، واستغلال الذكاء الجماعي لخدمة المجموعة، وعقلية تغذي ثقافة الأداء المتميز والقدرة التنافسية لمقاولاتهم".

وأعرب بنسعيد عن ثقته في الدور الذي ستلعبه جامعة الأخوين في التعليم في القرن الحادي والعشرين، وكذا عن افتخاره بالدور المهم الذي يضطلع به 5700 خريج من جامعة الأخوين، المنحدرون من مختلف الشرائح الاجتماعية بفضل نظام المنح الدراسية الذي تعتمده جامعة الأخوين والتجربة التحويلية التي عاشوها أثناء مرورهم بجامعة الأخوين"، مضيفا أن "هؤلاء الخريجين يشغلون الآن مناصب قيادية في شركات ومؤسسات وطنية ودولية في المغرب والخارج".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...