الأردن يرحب بالنتائج الإيجابية للمحادثات بين الأطراف الليبية بالمغرب

 الأردن يرحب بالنتائج الإيجابية للمحادثات بين الأطراف الليبية بالمغرب
الصحيفة - متابعة
الجمعة 11 شتنبر 2020 - 21:00

رحبت المملكة الأردنية، اليوم الجمعة، بالتطورات والنتائج الإيجابية التي إنتهى إليها الحوار بين الأطراف الليبية ، الذي استضافته بوزنيقة بالمملكة المغربية، وأفضى إلى تفاهمات نحو تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية.

وثمن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز ، في بيان جهود المغرب ، مؤكدا دعم الأردن لجميع الجهود والمبادرات التي تستهدف حل الأزمة الليبية عبر مفاوضات سياسية بما يضمن وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها ويمنع التدخلات الخارجية ويحفظ مصالح وتطلعات الشعب الليبي.

وأعلن وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق ، أمس ببوزنيقة، في ختام لقاءاتهما في إطار الحوار الليبي ، عن توصلهما إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وجاء في البيان الختامي المشترك، أن الطرفين اتفقا أيضا على استرسال هذا الحوار واستئناف هذه اللقاءات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري من أجل استكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...