الأصول الاحتياطية للمغرب تبلغ 34 مليار دولار بارتفاع بلغ 1.1 في المائة على أساس سنوي

 الأصول الاحتياطية للمغرب تبلغ 34 مليار دولار بارتفاع بلغ 1.1 في المائة على أساس سنوي
الصحيفة من الرباط
السبت 8 أكتوبر 2022 - 15:44

فأكد بنك المغرب خلال مؤشراته الأسبوعية، خلال الفترة الممتدة من 29 شتنبر إلى 05 أكتوبر، أن الأصول الاحتياطية الرسمية بلغت 340,7 مليار درهم (ما يقارب 34 مليار دولار) أي بارتفاع بنسبة 1,1 في المائة من أسبوع لآخر وبنسبة 7,2 في المائة على أساس سنوي.

كما انخفض سعر الدرهم بنسبة 1,85 في المائة مقابل الأورو، وارتفع بنسبة 1,90 في المائة مقابل الدولار الأمريكي

هذا، وبلغ حجم تدخلات بنك المغرب الإجمالية 104,8 مليار درهم، من بينها 50,8 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام على طلبات العروض و30,9 مليار درهم على شكل عمليات إعادة الشراء على المدى الطويل و23,2 مليار درهم على شكل قروض مضمونة على المدى الطويل.

وعلى مستوى السوق البنكية، بلغ متوسط حجم التداول اليومي 7 مليارات درهم وبلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 2 في المائة في المتوسط.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...