الأعرج: نسعى إلى إعلام مهني تنافسي

 الأعرج: نسعى إلى إعلام مهني تنافسي
الصحيفة
الأربعاء 26 يونيو 2019 - 15:27

أكد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، مساء الثلاثاء بالرباط إن هناك طموح دائم لأن يكون الإعلام الوطني إعلاما مهنيا تنافسيا مبنيا على مفهوم استقلالية الخدمة العمومية.

وقال الأعرج، خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، خصص لتقييم البرامج التلفزية ودراسة التدبير المالي والإداري لقنوات القطب العمومي "إننا نطمح دائما لأن يكون لدينا إعلام وطني مهني تنافسي مبني على مفهوم استقلالية الخدمة العمومية" مشددا على ضرورة استحضار معايير الحكامة والجودة والاستقلالية وأخلاقيات المهنة.

وأوضح الوزير أنه من الأولويات التي تشتغل عليها الوزارة في إطار البرنامج الحكومي، ورش تأهيل القطاع السمعي البصري العمومي، مشيرا إلى أن قنوات القطب العمومي تقوم بمهام المرفق العمومي والخدمة العمومية.

وذكر في هذا الصدد بورش إعادة النظر في قانون الإشهار، معتبرا أنه في ظل التطورات المجتمعية والتحولات التكنولوجية، حان الوقت للاشتغال على هذا الورش رغم المقتضيات الواردة في قوانين الصحافة والنشر، والقانون 77.03.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...