الأعرج يزور ورشي مشروعين ثقافيين بتاوريرت

 الأعرج يزور ورشي مشروعين ثقافيين بتاوريرت
الصحيفة
الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 11:16

قام وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أول أمس الأحد، بزيارة ورشي إنجاز مشروعين ثقافيين في إقليم تاوريرت بكلفة إجمالية تفوق 35 مليون درهم.

وتفقد الوزير، الذي كان رفقة عامل الإقليم، العربي التويجر، أشغال بناء مركز ثقافي بمدينة تاوريرت تطلب استثمارا يناهز 20 مليون درهم.

ويتوفر هذا المركز على قاعة للعروض بـ540 مقعد ومنصة وقاعة متعددة الوسائط وقاعة للندوات ورواق للاستقبال ومعارض ومكاتب ومرافق أخرى.

و أكد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة تشييد هذه المنشأة الثقافية الهامة، مسجلا أن المدينة في حاجة ماسة إلى هذا المركز الذي يتوخى منه أن يشكل فضاء ملائما لاستقبال الأنشطة الثقافية وتعزيز التنشيط الثقافي والفني.

وبمدينة دبدو، قُدمت للوزير شروحات حول مشروع إحداث دار الثقافة الذي تطلب غلافا ماليا يفوق 15 مليون درهم، وتتوفر هذه المنشأة على مرافق متعددة، من قبيل قاعة للمعارض ومكتبة وقاعة للقراءة وقاعة متعددة التخصصات يمكن أن تستقبل 300 شخص ومكاتب أخرى.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...