الألعاب الإفريقية.. أبو فارس ولكحل يتربعان على عرش القارة في ختام اليوم الرابع

 الألعاب الإفريقية.. أبو فارس ولكحل يتربعان على عرش القارة في ختام اليوم الرابع
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 22 غشت 2019 - 23:52

عزز المغرب رصيده من الميداليات بثمان جديدة، بعد  ختام رابع أيام النسخة 12 للألعاب الإفريقية، التي تحتضنها العاصمة الرباط، إلى غاية 31 غشت، وتشهد مشاركة أزيد من 6000 رياضي ورياضية، من 54 دولة إفريقية، يتنافسون في 17 صنفا رياضيا.

منافسات رياضة التايكواندو، في يومها الثاني، شهدت تتويج البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس بالميدالية الذهبية لوزن أكثر من 73 كلغ، بعد تفوقفها على منافستها الكينية فايث أغوالو،  بنتيجة 27 مقابل 11، فيما تربع مواطنها عمر لكحل على عرش وزن أقل من 58 كلغ، بعد إطاحته بمنافسه الإيفواري عيسى دياكيتي، في النزال النهائي، بنتيجة 26 مقابل 18.

خلال منافسات رياضة الفروسية، تمكن المنتخب المغربي المكون من الفرسان عبد الكبير ودار، الغالي بوقاع، فانسان بورغينيون، علي الأحرش ولينا بوخرابة، من تحقيق الميدالية الذهبية في "القفز على الحواجز"، متقدما على المنتخبين المصري والجزائري.

وشهد اليوم الثاني من منافسات السباحة، التي احتضنها المسبح الأولمبي لمدينة الدار البيضاء، تتويج المنتخب المغربي بميدالية ثانية، بعد تحقيق برونزية في السباق التتابع المختلط  100متر أربع مرات، حيث تشكل الفريق من الرباعي؛ ادريس لحريشي، يوسف التيبازي، نورة مانا وهبة لقنيط.

بالعودة لسبورة الترتيب العام للميداليات، مصر تحافظ على الصدارة برصيد 50 ميدالية (14 ذهبية، 20 فضية و16 برونزية)، جنوب إفريقيا في الصف الثاني، برصيد 27 ميدالية (12 ذهبية، تسع فضيات وست برونزيات)، فيما تحتل الجزائر المرتبة الثالثة، برصيد 30 ميدالية (عشر ذهبيات، ثمان فضيات و12برونزية)، ليأتي المغرب، رابعا، برصيد 27 ميدالية (ثمان ذهبيات، تسع فضيات وعشر برونزيات).

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...