الأمم المتحدة ترجع استقالة "كوهلر" لدواع صحية.. والمغرب يُعبر عن"أسفه" البالغ

 الأمم المتحدة ترجع استقالة "كوهلر" لدواع صحية.. والمغرب يُعبر عن"أسفه" البالغ
الصحيفة من الرّباط
الأربعاء 22 ماي 2019 - 23:57

أعلنت الأمم المتحدة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر، استقال اليوم الأربعاء من منصبه لدواع صحية.

وذكر المتحدث باسم غوتيريش، في بيان، أن "الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التقى اليوم كوهلر الذي أبلغه بقرار الاستقالة لدواع صحية". وأضاف أن غوتيريش أعرب عن "أسفه البالغ لهذه الاستقالة لكنه قال إنه يتفهمها تماما"، معربا عن "أطيب متمنياته للمبعوث الشخصي".

كما عبر عن "امتنانه العميق كوهلر لجهوده المستمرة والمكثفة التي أرست أسس الزخم الجديد في العملية السياسية حول قضية الصحراء". وقال المصدر ذاته إن الأمين العام للأمم المتحدة عبر عن "امتنانه"، أيضا، للأطراف على "انخراطها" إلى جانب السيد كوهلر في العملية السياسية.  

من جهته، أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأن المملكة المغربية أخذت علما، "بأسف"، استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، هورست كوهلر. 

وأوضح البلاغ أن المملكة المغربية تنوه بهورست كوهلر إزاء الجهود التي بذلها منذ تعيينه في غشت 2017، مشيدة بالثبات والاستعداد والمهنية التي تحلى بها في تأديته لمهامه.

وجددت المملكة المغربية دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن المملكة تظل ملتزمة بالتوصل إلى حل سياسي واقعي، براغماتي ومستدام، قائم على التوافق، وذلك في إطار مبادرة الحكم الذاتي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...