الأمن البلجيكي يُطيح بمافيا نافذة تنشط في تهريب الحشيش من المغرب

 الأمن البلجيكي يُطيح بمافيا نافذة تنشط في تهريب الحشيش من المغرب
الصحيفة – بديع الحمداني
الجمعة 5 يوليوز 2019 - 14:45

أعلنت السلطات الأمنية البلجيكية في بروكسيل، عن تفكيك مافيا إجرامية خطيرة، تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات، عبر تهريب الحشيش من المغرب ونقله عبر إسبانيا وفرنسا وصولا إلى بلجيكا.

وذكرت مصادر إعلامية بلجيكية، إن عملية تفكيك هذه المافيا التي يوجد مقرها الرئيسي في أندرليخت، أدى إلى اعتقال 21 عضوا منها، وحجز العشرات من السيارات التابعة لها، ومبالغ مالية تُقدر بآلاف الأوروهات.

كما أن الشرطة البلجيكية تمكنت من حجز كميات من مخدرات الحشيش، و3 مسدسات نارية خلال عمليات مداهمة لإقامات وممتلكات أعضاء هذه المافيا.

وأضافت ذات المصادر، إن تفكيك هذه المافيا جاء بعد تعاون بين السلطات الأمنية البلجيكية والشرطة الدولية "الإنتربول" في إطار تعاون دولي لمحاربة الاتجار في المخدرات.

هذا وتُعتبر بلجيكا إلى جانب هولندا، من أكبر الوجهات التي تُصدر إليها المخدرات المهربة من المغرب، باعتبارها من البلدان الأوروبية التي يكثر فيها استهلاك الحشيش المغربي.

كما أن تقارير بلجيكية إعلامية سابقة، تحدث عن نشاط كبير لشبكات مغربية تعمل في ترويج المخدرات في المغرب والبلدان المجاورة مثل هولندا وفرنسا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...