الأمير هشام يضع نفسه في الحجر الصحي بالمغرب

 الأمير هشام يضع نفسه في الحجر الصحي بالمغرب
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 مارس 2020 - 18:53

أعلن الأمير هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، أنه وضع نفسه وعائلته تحت الحجر الصحي بالمغرب تفاديا لعدوى فيروس كورونا المستجد، داعيا الجميع إلى "التحلي بروح المسؤولية" في هذه الظرفية العصيبة.

وقال الأمير "التحقت بالمغرب منذ أسبوعين للبقاء في هذ الظروف الصعبة الى جانب عائلتي وخاصة والدتي المتقدمة في السن، ورفقة شقيقي مولاي إسماعيل الذي مازال يتعافى من عملية جراحية أنقذت حياته".

وتابع "أعتذر لكل الأحباب وأصدقاء العائلة ومنهم أصدقاء المرحوم والدي الأمير مولاي عبد الله الذين أرادوا زيارتي لتهنئتي بحصولي على الدكتوراه من جامعة أوكسفورد، ولكن الظروف القاهرة الناتجة عن كورونا فيروس أجبرتنا على إقفال بيت والدي لأول مرة بسبب الحجر الصحي" .

وأورد الأمير "أتواجد في الرباط وقلبي مع ابنتي فايزة التي بقيت في بوسطن بسبب التزامات مهنية، وفي هذا الظرف الصعب، علينا وضع الاختلافات والمآخذات جانبا، وضرورة التحلي بروح المسؤولية وأساسا اتخاذ إجراءات الوقاية الصارمة والاستماع للهيئات الحكومية ولاسيما المختصة في الصحة حماية لوطننا".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...