الإدارة الأمريكية الجديدة تتبنى الاتفاق الدبلوماسي بين المغرب والإسرائيل

 الإدارة الأمريكية الجديدة تتبنى الاتفاق الدبلوماسي بين المغرب والإسرائيل
الصحيفة - وكالات
الأحد 24 يناير 2021 - 22:07

حسمت الإدارة الأمريكية الجديدة موقفها من الاتفاقيات الدبلوماسية التي تربط إسرائيل بمجموعة من الدول العربية من بينها المغرب، معلنة تبني الاتفاقات التي عملت عليها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بيان صدر اليوم الأحد إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أبلغ نظيره الإسرائيلي مائر بن شبات أن إدارة الرئيس جو بايدن ستعمل عن كثب مع إسرائيل بشأن قضايا الأمن الإقليمي وللبناء على اتفاقيات التطبيع الإقليمية.

وجاء في بيان بشأن اتصال هاتفي جرى يوم السبت بين سوليفان ونظيره بن شبات أن الطرفين "ناقشا فرص تعزيز الشراكة خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك من خلال البناء على نجاح اتفاقيات التطبيع الإسرائيلية مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب".

وأضاف البيان أن سوليفان وجه دعوة للشروع في حوار إستراتيجي في الأجل القريب.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...