الإندبندنت: الإتحاد الأوروبي يقتل آلاف المهاجرين الأفارقة

 الإندبندنت: الإتحاد الأوروبي يقتل آلاف المهاجرين الأفارقة
الصحيفة - بديع الحمداني
الخميس 11 يوليوز 2019 - 14:55

أنجزت مجلة الإندبنتنت الأوغاندية الواسعة الانتشار في إفريقيا، تقريرا توجه فيه أصابع الاتهام إلى الإتحاد الأوروبي مُعتبرة إياه المسؤول عن مصرع الألاف من المهاجرين الأفارقة خلال محاولاتهم للهجرة إلى أوروبا.

وجاء في تقرير المجلة التي عنونته بـ "EU killing African immigrants" أي "الإتحاد الأوروبي يقتل المهاجرين الأفارقة"، بأن الاتحاد الأوروبي يبني جدارا غير مرئي من العبودية والتعذيب وسفك الدماء في صحراء إفريقيا.

وأوضح التقرير، إن أوروبا وإن لم تبن جدارا عازلا مثلما تريد الولايات المتحدة بناءه بحدود المكسيك، إلا أن بسياستها في التعاطي مع الهجرة الإفريقية التي تودي بحياة الآلاف من المهاجرين، تُعتبر بمثابة جدران عازلة.

وأضاف التقرير، بأن الآلاف من المهاجرين واللاجئين الافارقة يموتون ويغرقون كل يوم في محاولات للهجرة إلى أوروبا، في الوقت الذي تحولت فيه إيطاليا لأول دولة في الاتحاد الأوروبي تصدر قانونا "فاشيا" يمنع تقديم المساعدة للمهاجرين الأفارقة في مياهها الإقليمية.

التقرير انتقد تزايد "الفوبيا" في أوروبا من المهاجرين، والسياسات التي ينهجها الاتحاد الأوروبي لمنع تدفق المهاجرين مُعتبرا إياها سياسات إقصائية، كما انتقد صمت الزعماء الأفارقة أمام قرارات الاتحاد الأوروبي التي تهدف فقط لمنع وصول المهاجرين إلى أراضيه دون اهتمام لما يحدث معهم.

هذا وذكر التقرير بتاريخ الهجرة الأوروبية إلى إفريقيا وباقي دول العالم، مشيرا إلى المفارقة بين المعاملة التي كان يتلقاها الأوروبية في بلداد المهجر، والمعاملة التي يعاني منها المهاجرون الافارقة اليوم.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...