الاتحاد الأوروبي يفتتح ثالث بعثة له في الخليج

 الاتحاد الأوروبي يفتتح ثالث بعثة له في الخليج
الصحيفة - متابعة
الأحد 14 يوليوز 2019 - 15:59

 افتتحت مفوضية السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، اليوم الأحد، مقرا لبعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت، وهو الثالث في منطقة الخليج والذي جاء في ظل توتر الأوضاع في المنطقة.

وقالت موغيريني، خلال حفل الافتتاح، "هذه رسالة للمنطقة كلها بأن الاتحاد الأوروبي يعزز تواجده وانخراطه في الشرق الأوسط، وأن ما يجري في منطقة الخليج يهم أوروبا وما يجري في أوروبا يهم الخليج".

وأضافت موغيريني "في مرحلة التوترات الإقليمية تمثل الكويت صوتا للحكمة وقوة السلام، وهو ما يجعلنا شركاء".

من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، إن افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في بلاده، يعتبر تتويجا لمسيرة التعاون الناجحة بين الجانبين. وأضاف أن الاتحاد الأوروبي "شريك أساسي للكويت في التجارة والاستثمار والتعليم والصحة والتعاون الأمني وفي العديد من القطاعات الأخرى". وتعتبر بعثة الاتحاد الأوروبي التي تم افتتاحها في الكويت، الثالثة في منطقة الخليج بعد بعثتي الرياض وأبوظبي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...