الاتحاد الأوروبي يوافق على اندماج بيجو/سيتروين مع فيات كرايسلر لصناعة السيارات

 الاتحاد الأوروبي يوافق على اندماج بيجو/سيتروين مع فيات كرايسلر لصناعة السيارات
الصحيفة - وكالات
الأثنين 21 دجنبر 2020 - 15:05

سمحت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، بالاندماج بين مجموعتي "بي إس آ" (بيجو/سيتروين) الفرنسية و"فيات كرايسلر" الأميركية، لتشكيل رابع أكبر مجموعة لإنتاج السيارات في العالم، شريطة التزامهما بالحفاظ على المنافسة في مجال السيارات الصغيرة.

وحسب بيان للمفوضية الأوروبية، تلتزم المجموعتان على نحو خاص بتوسيع اتفاق التعاون بين "بي إس آ" و"تويوتا" في الآليات التجارية الخفيفة الصغيرة، وتسهيل وصول المنافسين إلى شبكات إصلاح وصيانة المجموعتين لهذا النوع من المركبات.

وقالت مارغريت فيستاجر، نائبة رئيس المفوضية المسؤولة عن المنافسة في الاتحاد "نحن في وضع يمكننا من السماح باندماج "بي إس آ" و"فيات كرايسلر"، حيث أن التزاماتهما ستسهل الدخول والتوسع في سوق الشاحنات الصغيرة الخفيفة. في الأسواق الأخرى حيث تنشط شركتا صناعة السيارات حاليا، فإن المنافسة ستظل قوية بعد الاندماج".

وسينجم عن اندماج شركتي "بي إس آ" و"فيات كرايسلر"، الذي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2019، تشكيل رابع أكبر مجموعة لتصنيع السيارات في العالم من حيث الحجم والثالثة من حيث الإيرادات، حيث ستضم أشهر العلامات التجارية مثل "بيجو" و"سيترون" و"أوبل" و"جيب" و"ألفا روميو" و"مازيراتي" معا.

وقررت المجموعتان استكمال مشروع ارتباطهما بحلول الربع الأول من عام 2021، حيث سيطلق على التكتل الجديد الذي يدمج جميع أنشطتهما اسم ستيلانتيس.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...