الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينشئ لجنة إفريقيا

 الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينشئ لجنة إفريقيا
الصحيفة - متابعة
الخميس 24 شتنبر 2020 - 15:46

 قرر المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، في مجلسه الإداري المنعقد اليوم الخميس بالدار البيضاء، إنشاء لجنة إفريقيا التي عهد برئاستها إلى عبدو سولي ديوب، مع اختيار علي الزروالي نائبا له.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ له اليوم، أن المجلس قام أيضا بتعيين رؤساء مجالس الأعمال للولايات المتحدة، والأردن، وتونس، وقطر، وألمانيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، وكذا الدول الموقعة على اتفاقية أكادير.

وأضاف أن المجلس، الذي ترأس أشغاله شكيب العلج، ناقش مجموعة من القضايا التي همت، بالخصوص، التقسيم القطاعي ومواءمة التقسيم الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب مع التقسيم الإداري للمغرب.

كما وافق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب على مقترحات مشروع قانون المالية لسنة 2021 التي قدمها على التوالي رئيس ونائب رئيس لجنة الضرائب والجمارك حكيم مراكشي وعبد المجيد فايز، والتي تسعى بشكل خاص إلى الحفاظ على الشغل والنسيج الإنتاجي.

وبناء على توصية لجنة الولايات، عين المجلس ممثلي الاتحاد في مختلف الهيئات العمومية وشبه العمومية والخاصة، إضافة إلى اعتماد ميثاق للأعضاء الممثلين، وإلحاق حسن بلخياط، رئيس South Bridge، بالمجلس بصفته عضوا معينا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...