الاحتجاجات تدفع عمدة طنجة لـ"غلق الدورة"

 الاحتجاجات تدفع عمدة طنجة لـ"غلق الدورة"
الصحيفة من طنجة
الخميس 25 يوليوز 2019 - 21:41

مرة أخرى، لجأ عمدة طنجة محمد البشير العبدلاوي، إلى غلق دورة المجلس الجماعي في وجه المواطنين ووسائل الإعلامي وفعاليات المجتمع المدني، بعد قيام العشرات باقتحام أشغال الدورة الاستثنائية التي كانت مقررة اليوم الخميس.

وللمرة الثانية على التوالي اختار العبدلاوي هذا الإجراء بعد حصوله على تصويت غالبية الأعضاء، مستفيدا من دعم فريق العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه، والحاصل على الأغلبية المطلقة بمجلس مدينة طنجة، إذ كان عمدة مدينة البوغاز قد لجأ للأمر نفسه خلال دورة ماي العادية.

وارتفعت الاحتجاجات داخل القاعة التي تحتضن أشغال الدورة والتي اقتحمها العشرات من المواطنين حاملين لافتات تنتقد عمل المجلس الجماعي، غير أن أغلب المحتجين كانوا من سكان حي شعبي بمقاطعة "بني مكادة"، والذين يطالبون بتخصيص وعاء عقاري لبناء مدرسة أو إنشاء مساحة خضراء.

ولا يحظى قرار العمدة وحزب العدالة والتنمية، بعقد دورة مغلقة، بموافقة باقي الفرق داخل المجلس الجماعي والتي تمثل المعارضة، حيث سبب أن قررت مقاطعة الدورة العادية في شهر ماي، كما أن هذا القرار يغضب وسائل الإعلام التي تجد نفسها ممنوعة من متابعة قضايا المدينة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...