البابا فرانسيس يعلن استعداده لمقابلة بوتين

 البابا فرانسيس يعلن استعداده لمقابلة بوتين
وكالات
الثلاثاء 3 ماي 2022 - 11:46

أعرب البابا فرانسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية، عن استعداده لمقابلة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، أملا في أن تسهم زيارته في إحلال السلام. 

وقال البابا: "سأفعل كل ما بوسعي. إذا فتح بوتين الباب"، وذلك في تصريحات لصحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، نقلتها شبكة "سي إن إن".

وسبق أن عبر البابا عن استعداده لهذا اللقاء، وقال: "لم نتلق إجابة بعد وما زلنا نصر (على عقد اللقاء)، حتى لو كنت أخشى أن بوتين لا يريد عقده في الوقت الحالي". 

وقارن البابا بين الحرب في أوكرانيا، والإبادة العرقية في رواندا، وأضاف: "لا توجد إرادة كافية للسلام. أنا متشائم ، لكن يجب أن نبذل كل بادرة ممكنة لوقف الحرب".

وقال البابا فرنسيس إن رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، أخبره عندما التقيا في أواخر أبريل أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط لإنهاء غزو أوكرانيا في 9 مايو - يوم النصر لروسيا.

وأضاف: "هذا من شأنه أن يفسر أيضًا سرعة التصعيد هذه الأيام. لأن (التصعيد) ليس فقط في دونباس ، إنه في شبه جزيرة القرم ، إنه في أوديسا ، إنه يأخذ ميناء البحر الأسود من أوكرانيا". 

وقال البابا إنه لن يسافر إلى كييف في الوقت الحالي ، وسيرسل ممثلا له. 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...