البحرية الملكية تحجز سفينة صينية بطاقم تركي بسواحل الداخلة.. وتحقق مع طاقمها "المُريب"

حجزت البحرية الملكية، بمدينة الداخلة، جنوب المغرب، أمس، الإثنين، سفينة "صيد" دولية غير مرخص لها، بعد أن دخلت المياه الإقليمية للمملكة، حيث تم سحبها إلى ميناء الداخلة، قبل أن يتم اعتقال طاقمها وفتح تحقيق بخصوص تواجد السفينة داخل المياه الإقليمية للمغرب بدون ترخيص أو موافقة على عبور مياهه.

وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع "الصحيفة" من مصادر مطلعة، فإن السفينة التي تم حجزها أمس الإثنين، والتي تحمل إسم Dong Gang Xing 15 صينية بطاقم كله من جنسيات تركية.

وحسب ذات المصادر، فإن التحقيق بدأ منذ ليلة أمس مع أفراد طاقم السفينة التي كانت تجوب المياه الإقليمية لمدينة الداخلة، بدون ترخيص، حيث أكدت المعطيات إلى أنّ السفينة مزودة بمحركات ذات قوة كبيرة لا توجد إلاّ في السفن الحربية، وهو ما أثار الكثير من الريبة لدى البحرية الملكية بعد حجز السفينة وسحبها إلى ميناء الداخلة.

مصادر "الصحيفة" أكدت أن الدرك الملكي باشر التحقيق مع طاقم السفينة، التركي الجنسية، لمعرفة حيثيات وجود سفينة Dong Gang Xing 15 في المياه الإقليمية المغربية، ومعرفة كل المعطيات التي تخصها، خصوصا وأنها لا تملك أي ترخيص لدخول المياة الإقليمية للمملكة سواء للصيد أو لعبور المياه الإقليمية.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy