البرازيل تواجه غينيا والسنغال ودياً في حملة ضد العنصرية لدعم فينيسيوس

 البرازيل تواجه غينيا والسنغال ودياً في حملة ضد العنصرية لدعم فينيسيوس
الصحيفة - متابعة
الأثنين 29 ماي 2023 - 10:32

استدعى مدرب منتخب البرازيل الموقت رامون مينيزيس، مهاجم ريال مدريد الاسباني فينيسيوس جونيور ضحية إساءات عنصرية الأسبوع الماضي، وذلك لقيادة "سيليساو" في وديتيه المقررتين ضد غينيا في برشلونة والسنغال في لشبونة في يونيو المقبل.

وفي ظل غياب مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار للإصابة منذ فبراير، ضمّت قائمة المدرب الموقت مينيزيس 14 لاعباً شاركوا في كأس العالم الHخيرة في قطر، والتي خرج منها "سيليساو" من الدور ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

كما استدعى مينيزيس أربعة لاعبين سبق لهم ارتداء قميص المنتخب، وخمسة آخرين للمرة الأولى هم الظهيران فاندرسون (موناكو الفرنسي) وأيرتون لوكاس (فلامنغو) والمدافع نينو (فلوميننسي) ولاعب الوسط جويلينتون (نيوكاسل الانكليزي) والمهاجم مالكوم (زينيت سان بطرسبرغ الروسي).

وسيواجه بطل العالم خمس مرات، والذي لا يزال من دون مدرب منذ رحيل تيتي جراء الخروج المخيب من مونديال قطر، غينيا في 17 يونيو في برشلونة ثم السنغال في لشبونة بعد ثلاثة أيام.

وأوضح مينيزيس أن الاتحاد البرازيلي يعمل مع نظيره الإسباني لضمان أن تكون مكافحة العنصرية عنواناً رئيساً للمباراة التي ستقام في إسبانيا، وذلك على إثر الإساءات الأخيرة التي تعرض لها فينيسيوس جونيور ضد فالنسيا، واشعلت ردود أفعال عالمية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...