البرلمان الإسباني "يرفض" سانشيز

 البرلمان الإسباني "يرفض" سانشيز
الصحيفة من الرابط
الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 21:46

أفشلت أحزاب اليمين بمجلس النواب الإسباني، اليوم الثلاثاء، المحاولة الأولى لتنصيب زعيم الحزب العمالي الاشتراكي، بيدرو سانشيز، رئيسا للحكومة لولاية ثانية، بعدما صوت 170 نائبا ضد مقترح تنصيبه في جلسة كان مطالبا فيها بالحصول على الأغلبية المطلقة.

واستطاع تحالف الحزب الشعبي الممثل لليمين و"سيودادانوس" الممثل ليمين الوسط و"فوكس" الممثل لليمين المتطرف، جمع 170 صوتا، مقابل 123 صوتا لنواب الحزب العمالي إلى جانب دعم ضعيف من طرف الأحزاب الصغيرة، تمثل في صوت واحد لحزب إقليم كانتابريا.

ودخل سانشيز معترك التنصيب بالغرفة السفلى من البرلمان الإسباني دون أن يحسم تحالف حزبه مع حزب "بوديموس" المحسوب على اليسار الراديكالي، ما دفع هذا الأخير للامتناع عن التصويت رفقة أحزاب تمثل إقليمي الباسك وكاتلونيا، إذ وصل عدد الممتنعين إلى 41 نائبا.

وسيخوض سانشيز جولة تصويت جديدة في مجلس النواب بعد غد الخميس، يستطيع حسمها عبر الأغلبية البسيطة فقط، غير أنه مطالب قبل ذلك بإيجاد صيغة توافقية مع حزب "بوديموس" ومجموعة من الأحزاب اليسارية الصغيرة لتشكيل حكومة ائتلافية، نظرا لعدم حصول حزبه على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...