البروفيسور راؤول يُبشّر العالم بقرب انتهاء كورونا

 البروفيسور راؤول يُبشّر العالم بقرب انتهاء كورونا
الصحيفة من الرباط
الخميس 16 أبريل 2020 - 8:05

أبدى البروفيسيور الفرنسي الشهير ديدييه راؤول، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مرسيليا الفرنسية، تفاؤله، بخصوص قرب انتهاء فيروس كورونا المستجد في العالم، حيث أعلن عن إمكانية انتهائه خلال الأسابيع المقبل.

ووفق مصادر إعلامية ، فإن البروفيسور الفرنسي يرى أن دواء الكلوروكين قادر على علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وقد أظهر هذا الدواء نتائج إيجابية في مدينة مارسيليا حيث تراجعت الإصابات من 368 حالة في اليوم إلى حوالي 80 حالة في اليوم فقط.

 وقال ديديه راؤول حسب ذات المصادر، "إنه من الممكن أن يختفي وباء كورونا مع نهاية فصل الربيع، وأنه في غضون أسابيع قليلة لن تكون هناك حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لأسباب غريبة للغاية، لكننا اعتدنا على رؤيتها بالنسبة للعديد من أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية وغيرها".

واستند البروفيسور الفرنسي على نتائج الاختبارات الأولوية التي قدمها الخميس الماضي للرئيس ماكرون باستخدام دوائي "هيدروكسي كلوروكين" و"وآيزيثروميسين"، لعلاج 1061 مصاباً؛ وأظهرت أن معدّل الوفيات بين أولئك الذين تناولوا هذا الدواء هو حوالي 0.5 في المائة، بينما معدل الشفاء مرتفع جداً.

وأوصت السلطات الصحية الفرنسية، استعمال الأدوية التي أكد على البروفيسور ديدييه راؤول للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتحت المراقبة الطبية، ومنعت أي استعمال لها من طرف المواطنين العاديين.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...