"البسيج" و"الديستي" يطيحان بطنين ونصف من المخدرات

 "البسيج" و"الديستي" يطيحان بطنين ونصف من المخدرات
الصحيفة من الرباط
الجمعة 7 فبراير 2020 - 18:46

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أنه أجهض مساء أمس الخميس عملية تهريب نحو طنين ونصف من مخدر الشيرا وفكك شبكة إجرامية منظمة تنشط في مجالي نقل وتهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية، انطلاقا من السواحل الشمالية للمملكة في اتجاه الجنوب الإسباني، وذلك بعد "استثمار جيد لمعلومات دقيقة وفرتها المصالح المركزية للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني".

ووفق بلاغ للمكتب المركزيفإن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز 2400 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت محملة على متن سيارة نفعية بحي مغوغة بمدينة طنجة، بالإضافة إلى ضبط ستة زوارق مطاطية وثلاثة محركات للزوارق وستة مجاديف، إلى جانب ثلاثة براميل مملوءة بالوقود وخمسة مضخات هوائية، في حين مكنت الأبحاث والتدخلات من إيقاف العقل المدبر لهذه الشبكة وثلاثة أشخاص آخرين بمدينة طنجة، يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية.

وأضاف البلاغ أنه حسب المعاينات والأبحاث الميدانية الأولية، فإن طريقة تعليب وتلفيف رزم المخدرات المحجوزة في هذه القضية تمت بكيفية تحميها من تسرب المياه، كما أن طبيعة ونوعية المحجوزات المضبوطة، ترجح بأنها كانت مهيأة ومعدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية.

وقال المصدر ذاته إنه تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المساهمين والمشاركين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها داخل المغرب وكذا ارتباطاتها المحتملة مع شبكات إجرامية دولية أخرى.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...