البقالي إلى نهائي 3000 متر موانع من أجل إهداء المغرب ميدالية أولمبية الاثنين المقبل

 البقالي إلى نهائي 3000 متر موانع من أجل إهداء المغرب ميدالية أولمبية الاثنين المقبل
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 30 يوليوز 2021 - 15:25

تمكن العداء المغربي سفيان البقالي، صبيحة اليوم الجمعة، من التأهل إلى السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع، في فعاليات اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو2020"، وذلك بعد تصدره للسلسلة الإقصائية الثالثة.

هذا وانتظر البقالي، المصنف الثاني عالميا، إلى غاية السلسلة الثالثة، من أجل دخول غمار التباري، حيث قدم سباقا تكتيكيا مميزا، ليعبر خط النهاية متصدرا بزمن قدره 8دقائق و19 ثانية، متقدما على الفينلندي توبي رايتانين والفرنسي ألكسيس فيلوت، الذين استفادا من الإيقاع البطيء من أجل التأهل المباشر ضمن المراكز الثلاث الأولى.

وشهدت التصفية الثالثة خروج مفاجئ لكل من الإيثيوبي تاكيلي بيكيلا، الذي حل في الصف التاسع، بالإضافة لخروج الكيني ليونارد بيت، وصيف بطل العالم للشباب 2018، والذي كان مرشحا للمنافسة على أحد الميداليات الثلاث، ليكون بالتالي المنتخبان الإثيوبي والكيني ممثلين بعدائين فقط خلال السباق النهائي.

وإلى جانب البقالي، تمكن البطل المغربي محمد تيندوفت من ضمان مكان له في خط انطلاقة السباق النهائي، المقرر مساء الثلاثاء (الواحدة والربع ظهرا بالتوقيت المغربي)، وذلك بعد تأهله ضمن أفضل ست أزمنة، رغم احتلاه المركز الخامس في السلسلة الأولى وتعرضه للسقوط في البركة المائية عند تجاوز آخر مانع.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...