البقالي: التتويج الأولمبي ثمرة عمل يعود لعدة سنوات.. وأهدي التتويج للشعب والملك

 البقالي: التتويج الأولمبي ثمرة عمل يعود لعدة سنوات.. وأهدي التتويج للشعب والملك
الصحيفة من الرباط
الأثنين 2 غشت 2021 - 18:15

أعرب العداء المغربي ،سفيان البقالي، عن سعادته بتتويجه بالميدالية الذهبية لسباق 3000م موانع الذي جرى اليوم الاثنين ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو، و بإهداء المغرب أول ميدالية له في هذه الألعاب.

وأبرز البقالي (25 سنة)، أن هذا التتويج الاولمبي هو ثمرة عمل يعود لعدة سنوات. وقال سفيان البقالي في تصريحات للصحافة عقب هذا التتويج المستحق "أهدي هذا اللقب للرياضي الأول الملك محمد السادس، وللشعب المغربي قاطبة الذي كانت له ثقة كاملة في قدراتي".

وأكد أن هذا "التتويج هو ثمرة عمل يعود لعدة سنوات خاصة بعد أولمبياد ريو 2016 التي أحرزت خلاله الرتبة الرابعة ومنحنى الثقة لأصبح بطلا أولمبيا"، مضيفا أن المجهودات التي بذلها "لم تذهب سدى وأحرزت اليوم اللقب الاولمبي ،الذي لم يكن بالسهل".

وأوضح أن السباق "كان صعبا جدا بالرغم من غياب البطل الاولمبي السابق لكن كان هناك تواجد للعدائين الاثيوبيين الاقوياء الذين أعرفهم جيدا من قبل".

وأبرز أنه عاش على وقع ضغوطات كبيرة قبل السباق، واضطر إلى أن يستقل بنفسه عن مواقع التواصل الاجتماعي سيما أنه كان يتوصل بالرسائل التحفيزية من قبل عدد هائل من المواطنين المغاربة الذي كانوا يعبرون له عن ثقتهم فيه لتحقيق الحلم الأولمبي.

كما أكد أنه تلقى كل الدعم من الاشخاص القريبين منه منذ نعومة أظافره، مبرزا أن كافة المجهودات "تكللت بتحقيق اللقب الاولمبي في اختصاص ليس بالسهل كان محتكرا من قبل العدائين الكينيين ".

وأعرب سفيان البقالي عن افتخاره بالابطال المغاربة الذين سبقوه الى منصات التتويج لكونهم شكلوا بالنسبة له مصدر الهام.

وأضاف في هذا السياق انه كان له تواصل دائم مع مجموعة من العدائين المغاربة السابقين الذين قدموا له كل النصائح القيمة في ما يتعلق بهذا السباق التاريخي.

وقال "لقد تعاملت مع السباق بعقلانية، والآن دخلت تاريخ الالعاب الاولمبية من بابه الواسع و مسرور بهذا اللقب".

وعن طموحاته اللاحقة أفاد البقالي بأنه سيخوض غدا غمار اقصائيات سباق 1500 متر بمعنويات عالية ،معربا عن امله في بلوغ نهائي هذا السباق رفقة باقي العدائين المغاربة الشباب المشاركين في هذه المسافة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...