"البنتاغون" يُعلن منح "مايكروسوفت" عقدا بـ10 مليار دولار لتخزين بياناته

 "البنتاغون" يُعلن منح "مايكروسوفت" عقدا بـ10 مليار دولار لتخزين بياناته
الصحيفة
السبت 26 أكتوبر 2019 - 23:34

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنها منحت شركة "مايكروسوفت" عقدا ضخما لتخزين البيانات في الحيز السحابي (كلاود) قيمته 10 مليار دولار، في وقت كانت شركة "أمازون" المنافسة تعتبر الأوفر حظا للحصول على العقد.

ويهدف العقد، الذي يمتد لعشر سنوات، إلى تحديث مجمل الأنظمة المعلوماتية للقوات المسلحة الأمريكية في نظام يديره الذكاء الاصطناعي.

وقالت مسؤولة المعلوماتية في وزارة الدفاع، دانا ديزي، في بيان، إن "الاستراتيجية الوطنية للدفاع تظهر أنه يتعين علينا تحسين السرعة والفعالية التي نستخدمها لتطوير ونشر القدرات التقنية المحدثة للعسكريين من نسائنا ورجالنا".

وأضافت أن "منح (العقد) هو خطوة مهمة في تنفيذ استراتيجية التحديث الرقمي". وبعد الإعلان عن اختيار "مايكروسوفت"، قالت شركة "أمازون" التي بقيت المنافس الوحيد لمايكروسوفت في نهاية عملية الاختيار، إنها "فوجئت" بهذا القرار.

وكتبت، في بيان، أن قسم خدمات الانترنت في شركة "أمازون ويب سيرفيسز" هو "بوضوح الرائد في مجال الحوسبة السحابية وأن تقييما مفصلا مبنيا فقط على المقارنة بين العروض يقود بشكل واضح إلى قرار نهائي آخر".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...