التايكواندو المغربي ينهي مشاركته بذهبيتين وصدارة الألعاب الإفريقية

 التايكواندو المغربي ينهي مشاركته بذهبيتين وصدارة الألعاب الإفريقية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 23 غشت 2019 - 23:00

عزز المنتخب الوطني لرياضة التايكواندو، رصيد المغرب من الميداليات بذهبيتين جديدتين، بعد  ختام خامس أيام النسخة 12 للألعاب الإفريقية، التي تحتضنها العاصمة الرباط، إلى غاية 31 غشت، وتشهد مشاركة أزيد من 6000 رياضي ورياضية، من 54 دولة إفريقية، يتنافسون في 17 صنفا رياضيا.

وشهد اليوم الأخير من منافسات التايكواندو، تتويج البطلة صفية صالح بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 62 كلغ، بعد تفوقفها على منافستها المصرية، رفاعي روان،  بنتيجة 5 مقابل 3، فيما نجحت مواطنتها ندى لعرج من إحراز ذهبية وزن أقل من 57كلغ، بعد إطاحتها بمنافستها المصرية رضوى ندى، في النزال النهائي، بنتيجة 11مقابل 4.

وشهد اليوم الثالث من منافسات السباحة، التي احتضنها المسبح الأولمبي لمدينة الدار البيضاء، تتويج المنتخب المغربي بميداليتين، بعد تحقيق السباح يوسف تيبازي لمفاجئة مدوية، حيث ظفر ببرونزية سباق 100 متر فراشة، كما تمكن زميله إدريس لحريشي من الدخول في الصف الثالث لسباق 50 متر على الظهر، خلف المصري محمد حسن والجزائري عبد الله عرجون.

بالعودة لسبورة الترتيب العام للميداليات، مصر تحافظ على الصدارة برصيد 64 ميدالية (19ذهبية، 27 فضية و18 برونزية)، جنوب إفريقيا في الصف الثاني، برصيد 37 ميدالية (17 ذهبية، 14 فضية وست برونزيات)، فيما تحتل الجزائر المرتبة الثالثة، برصيد 35 ميدالية (عشر ذهبيات، تسع فضيات و16 برونزية)، ليأتي المغرب، رابعا، برصيد 35 ميدالية (عشر ذهبيات، تسع فضيات و16 برونزية).

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...