التحالف يعلن اعتراض مسيرات "مفخخة" للحوثيين جنوبي السعودية

 التحالف يعلن اعتراض مسيرات "مفخخة" للحوثيين جنوبي السعودية
محمد السامعي*
الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 12:43

أعلن التحالف العربي، فجر الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون من اليمن تجاه منطقة عسير جنوبي السعودية. 

جاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم التحالف تركي المالكي، عقب ساعات من إعلان إسقاط طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه مدينة خميس مُشيط بمنطقة عسير. 

وقال البيان: "تمكنت قوات التحالف مساء الإثنين من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات (لم يحددها) دون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان (المناطق) المدنية بمنطقة عسير".

وأوضح البيان أن "مجموع الطائرات دون طيار التي تم إطلاقها باتجاه المملكة (منذ بداية الحرب في 2015) وتم إسقاطها وتدميرها بلغ 357 طائرة". 

واتهم البيان "جماعة الحوثي بتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات دون طيار التي تحمل المواد المتفجرة".

بدورها، قالت جماعة الحوثي، إن سلاح الجو المسير التابع لها نفذ عملية واسعة على مرابض الطائرات ومخازن التسليح وأهداف عسكرية حساسة أخرى في خميس مشيط مساء الإثنين بخمس طائرات مسيرة من نوع "2K". 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، إن "الإصابة كانت دقيقة"، مشيرا أن ذلك ردا على "التصعيد الجوي الكبير للعدوان (التحالف)".

ومساء الإثنين، أعلن التحالف العربي أنه أسقط طائرة من دون طيار مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي، من اليمن تجاه مدينة خميس مُشيط. 

وبالتزامن اتهم الحوثيون قوات التحالف بقتل 8 مدنيين بغارات جوية استهدفت مديرية شدا في محافظة صعدة شمالي اليمن. 

وتقود السعودية التحالف العربي، وهو ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ مارس 2015، دعما للقوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014. 

وخلفت الحرب المستمرة منذ 6 سنوات إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

*الأناضول

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...