التحقيق مع 3 ضباط شرطة بريطانيين اعتدوا على مواطن مغربي

 التحقيق مع 3 ضباط شرطة بريطانيين اعتدوا على مواطن مغربي
الصحيفة من الرباط
الجمعة 12 يوليوز 2019 - 14:01

جرى فتح تحقيق أمني مع 3 ضباط شرطة بالعاصمة الإنجليزية لندن، بعدما ظهروا في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يعتدون بالضرب على مواطن من جنسية مغربية بعدما طرحوه أرضا.

وحسب صحيفة "الغارديان"، فإن الواقعة حدثت في شارع بوبلار غرب لندن، عندما طلبت الشرطة مواطنا مغربيا كان يقود سيارته برفقة زوجته وإثنين من أبنائه، بركن السيارة على الجانب، ثم أخرجوه من السيارة لوضع الأصفاد في يديه.

وأضاف ذات المصدر، إن المواطن المغربي لما رفض الامتثال لأوامر الشرطة بسبب عدم ارتكابه لأي مخالفة، قاموا بطرحه أرضا ثم الاعتداء عليه بالضرب أمام زوجته وأولاده، وهو يصرخ من الألم حسب شريط فيديو انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

الشرطة ادعت أن المواطن المغربي يضع الشارة الزرقاء على سيارته الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في حين أنه لا يعاني من أي إعاقة، بينما كشفت أسرة المواطن المغربي لصحيفة الغارديان أن الأخير يعاني من مشاكل صحية ويحتاج للأوكسجين دائما.

انتشار الفيديو، أدى إلى فتح تحقيق مع 3 ضباط شرطة كانوا وراء الاعتداء على المواطن المغربي، من طرف هيئة أمنية مستقلة، في الوقت الذي يدافع رؤساء الضباط المعنيين عنهم بالقول بأن المواطن المغربي قاوم الشرطة ورفض الامتثال لأوامرهم، كما أن اثنين من الضباط يعانيان من جروح طفيفة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...