التكتيك الفاشل يُخرج العداءة رباب عرافي من نصف نهائي سباق 800 متر

 التكتيك الفاشل يُخرج العداءة رباب عرافي من نصف نهائي سباق 800 متر
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 31 يوليوز 2021 - 13:51

انتهت مغامرة العداءة المغربية رباب عرافي في سباق 800متر، بعد فشلها، اليوم السبت، في بلوغ الدور النهائي، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، وذلك بعد احتلالها للمرتبة السادسة في التصفية الإقصاءية الثالثة.

هذا واعتمدت عرافي خلال السلسلة الثالثة من دور نصف نهائي سباق 800 متر، على "التكتيك" المغربي المعتاد، حيث بدأت السباق متأخرة بشكل كبير عن الكوكبة، مما دفعها لبذل مجهود كبير من أجل اللحاق بها عند 400 متر الأولى، إلا أن البطلة المغربية دفعت ضريبة استنزاف الجهد، فخانتها السرعة النهائية في الأمتار الأخيرة، لتنهي السباق بعيدة عن المركزين المؤهلين للدور النهائي.

وحققت عرافي زمنا قدره 1:59:86، بفارق بعض أجزاء الثانية عن المركز الثالث الذي حققته الأمريكية رايفين روجرس (1:59:28)، الأخيرة التي تأهلت ضمن أفضل زمنين، فيما تأهلت صاحبتا المركز الأول والثاني من التصفيات الثلاث، مباشرة، إلى خوض السباق النهائي.

وكانت البطلة المغربية رباب عرافي، قد تأهلت إلى سباق دور نصف نهائي مسافة 800متر، وذلك بعد أن تمكنت من تجاوز التصفيات الأولى، عند حلولها في المركز الثالث للسلسلة الإقصائية الخامسة، مسجلة زمنا قدره دقيقتين و96 جزء من الثانية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...