"التناول الإعلامي لقضايا الهجرة" موضوع دورة تكوينية بمراكش

 "التناول الإعلامي لقضايا الهجرة" موضوع دورة تكوينية بمراكش
الصحيفة
الأربعاء 3 يوليوز 2019 - 19:44

ينظم المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، بشراكة مع مؤسسة هيرنيش بل، دورة تكوينية حول موضوع "التناول الإعلامي لقضايا الهجرة" لفائدة الصحافيين المغاربة مقسمة على دورتين تدريبيتين، الأولى ما بين 6 و 7 يوليوز، والثانية بين 34 غشت، بمدينة مراكش.

ووفق بلاغ من المنتدى توصلت به "الصحيفة"، فإن 30 صحافي وصحافية مغاربة ينتمون لمختلف وسائل الإعلام سيستفدون من هذه الدورة التكوينية، التي سيأطرها خبراء في قضايا الهجرة وفي الصحافة الاستقصائية.

وأضاف البلاغ إن كل دورة من تدريب يتكون من وحدتين، وسيتم التركيز في الوحدة الأولى على الممارسة الاتفاقية للمملكة المغربية في مجال الهجرة والإشكاليات المرتبطة بهذا المجال على المستوى الوطني، أما الوحدة الثانية فسيتناول فيها المشاركون كيفية تناول قضايا الهجرة من خلال تقنيات الصحافة الاستقصائية وفي احترام تام لأخلاقيات المهنة ومنظومة حقوق الإنسان.

وسيمكن هذا المشروع الذي يمتد على مدى 6 أشهر، حسب البلاغ دائما، من الرفع من وعي الصحفيين المهنيين الشباب بقضايا الهجرة وتحسين معالجتهم للقضايا المتعلقة بالهجرة مع احترام أخلاقيات مهنة الصحافة ومبادئ حقوق الإنسان ومحاربة الأحكام النمطية تجاه المهاجرين.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...