الثالث إفريقياً.. هذا هو الترتيب العالمي للمغرب في جودة الطرق

 الثالث إفريقياً.. هذا هو الترتيب العالمي للمغرب في جودة الطرق
الصحيفة – بديع الحمداني
السبت 3 غشت 2019 - 12:00

كشف التقرير الأخير للمنتدى العالمي للاقتصاد "World Economic Forum" بخصوص جودة الطرق في العالم، تصدر الإمارات العربية المتحدة الترتيب العالمي، متبوعة بسنغافورة في المرتبة الثانية، وسويسرا في المرتبة الثالثة.

وجاءت المملكة المغربية في هذا التصنيف العالمي، في المرتبة 43، خلف الصين في المرتبة 42، وقبل اليونان وإيطاليا وبلجيكا الذين جاءوا على التوالي في المرتبة 44 و 45 و 46. وتُعتبر مرتبة المغرب تقدما كبيرا، بعد الطفرة المهمة في البنية التحتية، وخاصة تطوير شبكة الطرقات.

وعلى الصعيد الإفريقي فقد حل المغرب في المرتبة الثالثة بعد ناميبيا التي جاءت في المرتبة 31 عالميا ثم رواندا في المرتبة 32 عالميا، ثم في المرتبة الرابعة على الصعيد الإفريقي دولة موريتوس (48 عالميا)، ثم جنوب إفريقيا الخامسة إفريقيا (50 عالميا).

وعلى الصعيد العربي، فإن المغرب هو السادس من حيث جودة الطرق، بعد دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عالميا، ودولة عُمان (14 عالميا)، ودولة قطر (16 عالميا)، والبحرين (25 عالميا)، والمملكة العربية السعودية (34 عالميا).

وجاءت دولة موريطانيا العربية في مؤخرة هذا التصنيف العالمي الذي يضم 137 دولة عبر العالم، وإلى جانب موريطانيا حلت اليمن ولبنان في مراتب متأخرة في هذا التصنيف (اليمن 132 عالميا، ولبنان 121 عالميا).

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...