الجالية المغربية بمالي تخلد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء

 الجالية المغربية بمالي تخلد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء
الصحيفة - و.م.ع
السبت 6 نونبر 2021 - 15:56

نظم اليوم السبت بسفارة المغرب ببماكو، حفل بمشاركة الجالية المغربية، تخليدا للذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء وذلك تحت شعار ”التجند الدائم للدفاع عن ثوابت الأمة“.

وتميز هذا الحفل برفع العلم المغربي على أنغام النشيد الوطني، ثم كلمات للعديد من أفراد الجالية المغربية بمالي الذين استعرضوا مغازي ودلالات هذا الحدث الذي يظل على الدوام مبعث اعتزاز متجدد للأجيال المغربية المتعاقبة وملهما لمسيرات التنمية والتقدم والازدهار.

وفي كلمة ترحيبية أبرز سفير المغرب بمالي حسن الناصري، أن روح المسيرة الخضراء وفلسفتها ستبقى متواصلة في عهد الملك محمد السادس بنفس العزم والطموح للدفاع عن ثوابت الأمة المغربية وإنجاح مشاريع البناء والتنمية، مذكرا بدلالات هذه الذكرى والتي لا تقل أهمية عن ذكرى أخرى ذات أهمية كبيرة وهي عيد الاستقلال.

وأضاف أن روح المسيرة الخضراء وفلسفتها ستبقى مستمرة ومتجددة في الأجيال المقبلة، لأنها تعبير عن وعي جماعي لإنجاح مسلسل استكمال الوحدة الترابية والبناء الديمقراطي والتنمية البشرية، وفق برنامج محكم وسياسات مندمجة تحت قيادة الملك محمد السادس.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...