الجبير: قمم مكة الثلات وجهت رسالة واضحة لإيران

 الجبير: قمم مكة الثلات وجهت رسالة واضحة لإيران
الصحيفة - وكالات
السبت 1 يونيو 2019 - 12:08

قال وزیر الدولة السعودي للشؤون الخارجیة عادل الجبیر إن القمم الثلاث المنعقد بمكة المكرمة يومي الخميس والجمعة الماضيين وجهت رسالة واضحة لإيران حول سلوكها المزعزع في المنطقة وتدخلها في الشؤون الداخلیة لدولھا.

وأوضح الجبیر في مؤتمر صحفي عقب اختتام أشغال القمة الإسلامية ال14 مساء أمس، إن القمم الثلاث، الخليجية والعربية والإسلامية، عقدت في ضوء ما تشھده المنطقة من تطورات تتطلب التعاون والتنسیق بین الدول العربیة والاسلامیة وبلورة موقف موحد بشأنھا.

وأضاف أن القمم خرجت بقرارات واضحة وداعمة لكل من السعودیة والامارات وكذلك للقضیة الفلسطینیة واظھرت حرصا مشتركا على تعزیز وحدة الصف في مواجھة التحدیات التي تواجه دول المنطقة.

ودعا الجبیر النظام الایراني الى "احترام سیادة الدول وعدم التدخل في شؤونھا وعدم دعم الملیشیات الارھابیة والالتفات الى التنمیة في ایران وتحقیق طموحات وتطلعات الشعب الایراني".

وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية أكد في ختام أعمال القمة الخليجية الطارئة، أول أمس الخميس بمكة المكرمة، على قوته وتماسكه ومنعته ووحدة صفه في مواجهة التهديدات الإيرانية، فيما أكد جامعة الدول العربية أن القمة العربية الطارئة المنعقدة، طالبت إيران بإعادة النظر في دورها الإقليمي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...