الجزائر.. العثور على سبع جثث لمهاجرين سريين لفظتها أمواج البحر في شمال غرب البلاد

 تم العثور، اليوم السبت، على سبع جثث في حالة تعفن لمرشحين للهجرة غير الشرعية، لفظتها أمواج البحر بسواحل مدينة مستغانم الجزائرية (شمال غرب)، وكذا على قارب محطم للإبحار السري، بحسب ما أفاد به مصدر أمني.

وأوضح المصدر ذاته، الذي لم يكشف عن جنسية هؤلاء المهاجرين السريين، أن مصالح الشرطة تلقت، في حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، بلاغا من أحد المواطنين يفيد بوجود قارب صيد محطم وجثث، تعود لخمس نساء وذكر بالغ وطفل لا يتجاوز عمره 5 سنوات، بشاطئ "الأخوة الثلاثة" بحي خروبة بمدينة مستغانم.

وأضاف أن مصالح الشرطة تنقلت على الفور إلى عين المكان، حيث "تمت معاينة سبع جثث في حالة تعفن ملقاة على الشاطئ وبين الصخور"، مشيرا إلى أنه تمت أيضا معاينة وجود قارب للإبحار السري محطم على الشاطئ ولوازم أخرى لهذه الرحلة غير الشرعية، على غرار محرك ودلاء بنزين وسترات نجاة.

وكانت السلطات الجزائرية قد انتشلت، في شهر شتنبر الماضي، عشر جثث لمهاجرين غير شرعيين، بعرض السواحل الشرقية والغربية للجزائر، كانوا قد تعرضوا للغرق بعد انقلاب قواربهم.

وغالبا ما تعلن السلطات الجزائرية عن إيقاف مرشحين للهجرة السرية، غير أن هذه الظاهرة بدأت تأخذ أبعادا مثيرة للقلق، زاد من تفاقمها الأزمة متعددة الأوجه، التي تمر بها البلاد منذ العام 2019.

وتعود أسباب هذه الموجات من الهجرة غير الشرعية، على الخصوص، إلى البطالة والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المزرية، والتي زادت من حدتها جائحة (كوفيد-19).

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy