الجزائر تستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي

 الجزائر تستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي
الصحيفة - متابعة
الأثنين 14 نونبر 2022 - 10:42

استقبل رئيس لجنة المالية والميزانية الجزائرية لخضر سالمي، أمس الأحد، وفدا من صندوق النقد الدولي تترأسه جونفياف فارديي.

وجاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن سالمي قدم عرضا عن "المجهودات التي تبذل لتجسيد الإصلاحات التي تعهد بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في التزاماته 54 لاسيما في ظل السياق الاقتصادي الدولي الحالي". 

وتحدث رئيس اللجنة عن الإنجازات التي حققتها الجزائر بدءا من التعديل الدستوري وكذا إعادة الهيكلة المالية في المؤسسات العمومية الاقتصادية إلى جانب إعادة بناء مؤسسات الدولة وإنشاء مجالس مختصة على غرار مجلس الأعلى للشباب.

وأكد سالمي أن هذه الإصلاحات تترجم "توجها جديدا يعزز الشراكة الاقتصادية ويثمن الموارد الوطنية بما يؤدي إلى إنعاش معدلات النمو ويعزز النمو خارج المحروقات مع الحفاظ على دعم المواطن البسيط".

وتابع رئيس اللجنة بالقول إنه "تطبيقا لتوجيهات الرئيس الجزائري حرصت الدولة الجزائرية على تغيير مبدأ إعداد الميزانية، حيث ستكون سنة 2023 بداية العمل بأحكام القانون العضوي 18-15 المتعلق بقوانين المالية والذي جاء بميزانية البرامج والأهداف". 

وعبرت رئيسة الوفد عن ارتياحها وتفاؤلها بالعمل البرلماني المنجز مضيفة أنها والوفد المرافق لها ستنقل كل ما تم عرضه.

وأكدت أن صندوق النقد الدولي يعمل على دعم وتعزيز الاستقرار المالي وتحقيق التعاون في المجال النقدي على مستوى العالم من خلال تحفيز البلدان وتشجيعها على الاستناد إلى السياسات الاقتصادية السليمة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...