الجزائر توفد وزير العدل إلى الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة رسمية للمشاركة في القمّة العربية

 الجزائر توفد وزير العدل إلى الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة رسمية للمشاركة في القمّة العربية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 7 شتنبر 2022 - 14:30

قررت الجزائر إيفاد وزير العدل عبد الرشيد طبي إلى المملكة المغربية لتسليم دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية التي من المقرر أن تجرى الشهر المقبل في الجزائر.

هذا، وأعلنت وزارة الخارجية المغربية عن استقبال وزير العدل الجزائري في المغرب لتسليم دعوة المشاركة في القمّة العربية.

وكانت الجزائر قد أعلنت أمس، بشكل رسمي، عبر إعلامها، عن إيفاد المبعوثين الرسميين لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لتوجيه دعوات حضور القمة العربية التي ستُقام على أراضيها يومي 1 و2 نونبر 2022، وهي الخطوة التي ستشمل جميع ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، ومن بينهم الملك محمد السادس.

ونقلت صحيفة "الشروق" عن الرئاسة الجزائرية تأكيدها بدأ هذه الخطوة، من خلال توجيه دعوة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تولى تسليمها لهما باسم رئيس الجمهورية وزير الخارجية رمطان العمامرة.

وأوردت الصحيفة المقربة من السلطات الجزائرية، أنه وفق التقاليد المعتمدة في مثل هذه المواعيد، ستقوم الجزائر بإرسال مبعوثين خاصين باسم الرئيس عبد المجيد تبون، إلى كل الدول الأعضاء من أجل تسليم الدعوات إلى جميع الملوك ورؤساء الدول والأمراء.

وأضافت أن "مشاركة المملكة المغربية في هذه القمة أثارت الكثير من الحبر، لهذا يجب التنويه أنه وفق القاعدة المعمول بها سترسل الجزائر مبعوثا خاصا للمملكة المغربية وهو ما يعتبر واجبا أخلاقيا وسياسيا يستلزم معاملة جميع الدول الأعضاء على قدم المساواة، لأن الأمر لا يتعلق بالعلاقات الثنائية بل بعلاقات متعددة الأطراف".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...