الجواهري سابعا كأفضل محافظ للبنوك المركزية في العالم

 الجواهري سابعا كأفضل محافظ للبنوك المركزية في العالم
الصحيفة من الرباط
الأثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:25

اختارت مجلة "غلوبال فينانس" الأمريكية، المغرب عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، خلال سنة 2019.

واحتل الجواهري الذي تم تسليمه يوم السبت الأخير جائزة أفضل محافظ للبنوك المركزية، المرتبة السابعة ضمن التصنيف الدولي السنوي للمجلة، وهي المرة الثالثة للجواهري.

ويعتمد هذا التصنيف على أربع مؤشرات رئيسية، وهي استقرار العملة، وتدبير نسب الفائدة، ومراقبة المعاملات البنكية، وتحقيق أهداف النمو الاقتصادي.

وتجدر الإشارة إلى أن فيليب لوي، محافظ مصرف أستراليا، هو من احتل الرتبة الأولى في قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، ثم ويلفريدو سيراتو، محافظ مصرف هندوراس في المرتبة الثانية، وجاء مار كوموندسون، حاكم مصرف إيسلندا، في الرتبة الثالثة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...